البابا فرنسيس يترأس قداس الذكرى السنوية السابعة لزيارته إلى لامبيدوزا

البابا فرنسيس بابا الفاتيكان
البابا فرنسيس بابا الفاتيكان

ترأس قداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، اليوم الأربعاء، القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مرتا بالفاتيكان، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية السابعة لزيارته إلى لامبيدوزا.

وتحدث قداسته عن مزمور اليوم، قائلا: "أُطلُبوا الرَّبَّ وَعِزَّتَهُ، وَابتَغوا وَجهَهُ في كُلِّ حين" يشكّل هذا البحث موقفًا أساسيًّا في حياة المؤمن الذي فهم أن هدف حياته هو اللقاء مع الله، مؤكدًا أن البحث عن وجه الله هو ضمانة لنجاح رحلتنا في هذا العالم الذي هو خروج نحو أرض الميعاد الحقيقية والموطن السماوي.

وقال قداسته إن شعب إسرائيل، الذي يصفه النبي هوشع في القراءة الأولى، في تلك المرحلة شعبًا ضائعًا وكان قد فقد رؤية أرض الميعاد وكان يهيم في صحراء الظلم، كما كان الازدهار والثروة الوفيرة قد أبعدا قلوب بني إسرائيل عن الرب وملأهم بالباطل والظلم، موضحا أنها خطيئة لا نسلم منها نحن أيضًا مسيحيو اليوم.

وأضاف قداسته، أن ثقافة الرخاء، التي تحملنا على التفكير بأنفسنا وحسب، تجعلنا نفقد المشاعر إزاء صراخ الآخرين، وتجعلنا نعيش في فقاعات من الصابون، التي هي جميلة، لكنها ليست بشيء، بل هي مجرّد وهم، وهمُ ما هو غير نافع ومؤقت الذي يحمل على اللامبالاة بالآخر بل على عولمة اللامبالاة.